علاج سرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا وثاني سبب رئيسي للوفاة بين الرجال في الولايات المتحدة، عادةً ما ينمو سرطان البروستاتا ببطء شديد، وقد لا يؤدي اكتشافه وعلاجه قبل ظهور الأعراض.

ويعتقد أنه يمكن علاج هذا المرض وخصوصا إذا تم اكتشافه مبكرا.

و البروستاتا هي غدة في الجهاز التناسلي عند الذكور. تقع البروستاتا أسفل المثانة مباشرة ( العضو الذي يجمع البول ويفرغه ) وأمام المستقيم (الجزء السفلي من الأمعاء ). إنه بحجم حبة الجوز ويحيط بجزء من مجرى البول. تفرز غدة البروستات السائل الذي يشكل جزءًا من السائل المنوي.

مع تقدم الرجال في العمر ، قد تكبر البروستاتا. البروستاتا الكبيرة قد تمنع تدفق البول من المثانة وتسبب مشاكل في الوظيفة الجنسية. تسمى هذه الحالة بتضخم البروستاتا الحميد (BPH). تضخم البروستاتا الحميد ليس سرطانًا ، ولكن قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية لتصحيحه. قد تكون أعراض تضخم البروستاتا الحميد أو مشاكل أخرى في البروستاتا مثل أعراض سرطان البروستاتا .

قد يساعد تجنب عوامل خطر الإصابة بالسرطان في منع بعض أنواع السرطان. تشمل عوامل الخطر التدخين وزيادة الوزن وعدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ.

غالبًا ما يعتمد العلاج على مرحلة السرطان. تساعد سرعة نمو السرطان ومدى اختلافه عن الأنسجة المحيطة في تحديد المرحلة. الرجال المصابون بسرطان البروستات لديهم العديد من خيارات العلاج. قد لا يكون العلاج الأفضل لرجل واحد هو الأفضل لرجل آخر. تشمل الخيارات الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الهرموني والعلاج الكيميائي. قد يكون لديك مجموعة من العلاجات.

سيحدد خبراؤنا في مركزنا نوع العلاج المناسب لحالة المريض بعد التشخيص الدقيق لحالة تطور السرطان

المزيد من خدماتنا

  • علاج سرطان الخصية

    سرطان الخصية هو أكثر أنواع السرطان التي يتم تشخيصها شيوعًا بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 35 عامًا

  • علاج دوالي الخصية

    دوالي الخصية تشبه دوالي الساقين أو البواسير. تسبب تجمع الدم في كيس الصفن وارتفاع درجة حرارة الخصيتين.