علاج سرطان الخصية

سرطان الخصية هو سرطان ينشأ في إحدى الخصيتين أو الخصيتين أو كليهما.

يبدأ سرطان الخصية غالبًا بتغييرات في الخلايا الجرثومية. هذه هي الخلايا الموجودة في الخصيتين التي تنتج الحيوانات المنوية، حيث تمثل أورام الخلايا الجرثومية هذه أكثر من 90% من سرطانات الخصية.

ويعتقد أنه يمكن علاج هذا المرض وخصوصا إذا تم اكتشافه مبكرا.

هناك نوعان رئيسيان من أورام الخلايا الجرثومية:

  • الأورام المنوية هي سرطانات الخصية التي تنمو ببطء. عادة ما تكون محصورة في الخصيتين ، ولكن قد تكون الغدد الليمفاوية متورطة أيضًا.
  • الأورام غير التناسلية هي الشكل الأكثر شيوعًا لسرطان الخصية. هذا النوع ينمو بشكل أسرع وقد ينتشر إلى أجزاء أخرى من جسمك.

يمكن أن يحدث سرطان الخصية أيضًا في الأنسجة التي تنتج الهرمونات. تسمى هذه الأورام أورام انسجة الغدد التناسلية.

سرطان الخصية هو أكثر أنواع السرطان التي يتم تشخيصها شيوعًا بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 35 عامًا ، ولكن يمكن أن يحدث في أي عمر. إنه أيضًا أحد أكثر أنواع السرطان قابلية للعلاج ، حتى لو انتشر إلى مناطق أخرى.

بمجرد إجراء التشخيص من قِبل خبراؤنا، سيتم إجراء اختبارات مثل التصوير المقطعي المحوسب للحوض والبطن لمعرفة ما إذا كان السرطان قد انتشر في أي مكان آخر. هذا يسمى التدريج.

هناك ثلاث فئات عامة من العلاجات المستخدمة لسرطان الخصية. اعتمادًا على مرحلة السرطان ، قد يتم علاجك بخيار واحد أو أكثر.

جراحة

تُستخدم الجراحة لإزالة إحدى الخصيتين أو كلتيهما وبعض العقد الليمفاوية المحيطة لكل من مرحلة السرطان وعلاجه.

علاج إشعاعي

يستخدم العلاج الإشعاعي أشعة عالية الطاقة لقتل الخلايا السرطانية. قد تدار خارجيًا أو داخليًا.

يستخدم الإشعاع الخارجي آلة توجه الإشعاع إلى المنطقة السرطانية. يتضمن الإشعاع الداخلي استخدام بذور أو أسلاك مشعة موضوعة في المنطقة المصابة. غالبًا ما ينجح هذا النموذج في علاج الورم المنوي.

العلاج الكيميائي

يستخدم العلاج الكيميائي الأدوية لقتل الخلايا السرطانية. إنه علاج جهازي ، مما يعني أنه يمكن أن يقتل الخلايا السرطانية التي انتقلت إلى أجزاء أخرى من الجسم. عندما يؤخذ عن طريق الفم أو عبر الأوردة ، يمكن أن ينتقل عبر مجرى الدم لقتل الخلايا السرطانية.

في الحالات المتقدمة جدًا من سرطان الخصية ، يمكن أن يتبع العلاج الكيميائي بجرعات عالية عملية زرع الخلايا الجذعية. بمجرد أن يدمر العلاج الكيميائي الخلايا السرطانية ، يتم إعطاء الخلايا الجذعية وتتطور إلى خلايا دم صحية.

سيحدد خبراؤنا في مركزنا نوع العلاج المناسب لحالة المريض بعد التشخيص الدقيق لحالة تطور السرطان

المزيد من خدماتنا

  • علاج سرطان القضيب

    تعرف على سرطان القضيب ، واعثر على معلومات حول كيفية دعمنا ورعايتنا للبالغين المصابين بسرطان القضيب قبل العلاج وأثناءه وبعده.